الدين يريدون الترشح للرئاسه الامريكيه

اذهب الى الأسفل

default الدين يريدون الترشح للرئاسه الامريكيه

مُساهمة من طرف وليدالحسني في الإثنين 5 نوفمبر 2007 - 14:36



جو بايدن
جو بايدن سناتور في مجلس الشيوخ الأميركي يمثل ولاية ديلاوير. وقد انتخب لعضوية مجلس الشيوخ لأول مرة في العام 1972 حين كان في التاسعة والعشرين من العمر، وهو يشغل حالياً منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية، التي تتفحص المسائل المتعلقة بالسياسة الخارجية بما فيها الاتفاقيات ومبادرات الأمن القومي والمساعدات الإنسانية. وبايدن منتقد صريح للحرب في العراق، وقد وضع "خطة من خمس نقاط للعراق" تدعو إلى توحيد العراق "من خلال إقامة نظام فدرالي ومنح كل من الأكراد والشيعة والسنة فسحة للتنفس بحرية في مناطقهم."
ولد بايدن في 20 تشرين الثاني/نوفمبر، 1942، في سكرانتون، بولاية بنسلفانيا. وتلقى تعليمه الجامعي في جامعة ديلاوير وفي كلية الحقوق في جامعة سيراكيوز بولاية نيويورك. ولبايدن وقرينته، جيل، 3 أولاد و5 أحفاد.

<A href="http://www.joebiden.com/home">موقع جو بايدن الإلكتروني الرسمي






سام براونباك
سام براونباك سناتور في مجلس الشيوخ من ولاية كانزاس، وكان سابقاً عضواً في مجلس النواب في الكونغرس الأميركي. وهو الذي تقدم باقتراح قانون الحشمة في البث للعام 2006، الذي فرض زيادة كبيرة على قيمة الغرامات المالية التي تفرض جزاءً على شبكات التلفزيون التي تبث مادة بذيئة في الساعات التي يرجح أن يتابع فيها الأحداث البرامج التلفزيونية أكثر من غيرها، وما زال يحث على وضع حدود للبرامج التلفزيونية وأفلام الفيديو التي تتضمن العنف. ويقول براونباك إن أمن الحدود هو أولويته القصوى.
ولد براونباك في 12 أيلول/سبتمبر، 1956، في غارنيت، بولاية كانزاس. وتخرج في جامعة كانزاس ستيت يونيفيرستي، وحصل على شهادة حقوق من جامعة كانزاس. ولبراونباك وزوجته، ماري، خمسة أولاد.

<A href="http://www.brownback.com/s/">موقع سام براونباك الإلكتروني الرسمي






هيلاري رودهام كلنتون
هيلاري رودهام كلنتون سناتور تمثل ولاية نيويورك. كما أنها كانت السيدة الأميركية الأولى من العام 1993 حتى العام 2001 حين كان زوجها، بيل كلنتون، رئيساً للولايات المتحدة. وقد ترأست هيلاري كلنتون في العام 1993 فريق العمل الذي وضع التشريع المقترح لتوفير الرعاية الصحية العامة لجميع الأميركيين. ولكن الكونغرس لم يقر ذلك التشريع المقترح في نهاية الأمر، وإن كانت كلنتون ما زالت تعتبر توفير الرعاية الصحية لجميع الأميركيين بين الأهداف التي تحتل المرتبة الأولى على لائحة أهدافها السياسية. ويعتبر الخبراء كلنتون أول مرشحة (أنثى) للرئاسة تتمتع بفرصة حقيقية للفوز بترشيح الحزب لها وللفوز في الانتخابات.
ولدت كلنتون في 26 تشرين الأول/أكتوبر، 1947، ونشأت في بارك ريدج بولاية إلينوي. وقد درست في كلية ولزلي في ماساتشوستس وفي كلية الحقوق في جامعة ييل. ولهيلاري وبيل كلنتون ابنة واحدة.

<A href="http://www.hillaryclinton.com/?splash=1">موقع هيلاري رودهام كلنتون الإلكتروني الرسمي






كريس دود
كريس دود سناتور من ولاية كونتكت. وقد عمل دود، الذي مثل والده أيضاً ولاية كونتكت في مجلس الشيوخ الأميركي، متطوعاً في فيالق السلام في جمهورية الدومنيكان وخدم في الحرس القومي التابع للجيش الأميركي. وقد عارض دود استراتيجية الرئيس بوش الخاصة بالطفرة في العراق وتعهد بعدم زيادة عدد القوات الأميركية في حال انتخابه.
ولد دود في 27 أيار/مايو، 1944، في ويليمانتك، بولاية كونتكت. وحصل على شهادة في علم الحقوق في كلية الحقوق التابعة لجامعة لويفيل في كنتكي. ولدود وزوجته، جاكي، بنتان.

<A href="http://chrisdodd.com/home">موقع موقع كريس دود الإلكتروني الرسمي






جون إدواردز
جون إدواردز سناتور سابق من ولاية نورث كارولاينا، كان مرشح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس في العام 2004. وكان إدواردز، وهو أول فرد في أسرته يحصّل تعليماً جامعياً، يمارس المحاماة عندما تم انتخابه سناتور في مجلس الشيوخ. وقال إنه سيشيد، في حال انتخابه، "اقتصاد طاقة جديداً يرتكز إلى الطاقة النظيفة المتجددة وإلى فعالية الطاقة."
ولد إدواردز في 10 حزيران/يونيو، 1953، في سنيكا، بساوث كارولاينا. ودرس في جامعة ولاية نورث كارولاينا ونال شهادة الحقوق من جامعة نورث كارولاينا في تشابل هيل. ولإدواردز وزوجته، إليزابث، أربعة أولاد، توفي أحدهم في حادث سيارة في العام 1996.

<A href="http://johnedwards.com/splash/">موقع جون إدواردز الإلكتروني الرسمي






رودي جولياني
رودي جولياني هو رئيس بلدية مدينة نيويورك السابق، وكان يشغل ذلك المنصب خلال هجمات 11 أيلول/سبتمبر، 2001، على المدينة. وكان جولياني قبل ذلك النائب العام الأميركي لمنطقة نيويورك الجنوبية وترافع كمدع عام في عدة قضايا مشهورة. وقد قطع جولياني على نفسه، كجزء من حملته الانتخابية، "12 التزاماًً إزاء الشعب الأميركي" بينها "سأُبقي أميركا في موقف الهجوم في حرب الإرهابيين ضدنا" و"سأفرض المساءلة والمحاسبة على واشنطن."
ولد جولياني في 28 أيار/مايو، 1944. ودرس في كلية منهاتان وفي كلية الحقوق في جامعة نيويورك. وهو متزوج من جوديث، وله ولدان من زواج سابق.

<A href="http://www.joinrudy2008.com/index.php">موقع رودي جولياني الإلكتروني الرسمي






مايك غرافل
مثل مايك غرافل ولاية ألاسكا في مجلس الشيوخ الأميركي من العام 1969 حتى العام 1981. كما خدم في الجيش الأميركي وكان في يوم من الأيام سائق سيارة أجرة في مدينة نيويورك. وقد اقترح غرافل إلغاء ضريبة الدخل واستبدالها بضريبة مبيعات تصاعدية. كما أنه يؤيد سن قوانين تضع حدوداً (سقفا) قصوى لكمية الغازات المنبعثة المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.
ولد غرافل في 13 أيار/مايو، 1930، في سبرنغفيلد، بولاية مساتشوستس، لمهاجرين كنديين فرنسيين. ودرس في جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك. ولغرافل وزوجته، وتني ستوارت غرافل، ولدان وأربعة أحفاد.

<A href="http://www.gravel2008.us/">موقع مايك غرافل الإلكتروني الرسمي






مايك هكابي
مايك هكابي حاكم سابق لولاية آركنصو وقس سابق في الكنيسة المعمدانية. وقد لفت هكابي، المصاب بمرض السكري، الانتباه على الصعيد القومي لنجاحه في إنقاص وزنه 110 باوندات (50 كيلوغراما) وحثه الآخرين على تحسين نظامهم الغذائي وعلى ممارسة التمارين الرياضية. ويقول هكابي إن سحب القوات الأميركية من العراق "ستكون له عواقب استراتيجية خطيرة بالنسبة لنا وعواقب إنسانية مروّعة بالنسبة للعراقيين."
ولد هكابي في 24 آب/أغسطس، 1955، في هوب، بآركنصو. وقد درس في جامعة واتشيتا المعمدانية في آركنصو وفي معهد ساوثوسترن المعمداني للاهوت في تكساس. ولهاكابي وزوجته ثلاثة أولاد.

<A href="http://www.mikehuckabee.com/">موقع مايك هكابي الإلكتروني الرسمي






دنكان هنتر
دنكان هنتر نائب في الكونغرس عن سان دييغو. وهو أيضاً محارب قديم شارك في الحرب الفيتنامية. وقد وضع هنتر، الذي يمثل مجموعة سكانية تعيش في منطقة حدودية، صيغة قانون السياج الآمن، الذي سيؤدي، في حال صدوره، إلى زيادة طول السياج الحدودي 1375 كيلومتراً بحيث يمر عبر ولايات كاليفورنيا وأريزونا ونيو مكسيكو وتكساس. ويقول هنتر إن خبرته في ما يتعلق بهذه القضية في سان دييغو تظهر أن "إقامة السياجات في مناطق استراتيجية على طول حدودنا الدولية أسلوب أثبت نجاحه في إبقاء أميركا آمنة."
ولد هنتر في 31 أيار/مايو، 1948، في ريفرسايد، بولاية كاليفورنيا. وقد درس في كلية الحقوق في جامعة وسترن ستيت يونيفرستي في سان دييغو. ولهنتر وزوجته، لين، ابنان.

<A href="http://www.gohunter08.com/index.asp">موقع دنكان هنتر الإلكتروني الرسمي






دنيس كوسنتش
دنيس كوسنتش عضو في مجلس النواب في الكونغرس الأميركي يمثل ولاية أوهايو. وقد كان في السابق محافظاً لمدينة كليفلاند، وكان أصغر شخص ينتخب لإدارة مدينة أميركية رئيسية عندما تولى مهام منصبه ذلك وهو في الحادية والثلاثين من العمر في العام 1977. ويريد كوسنتش استحداث وزارة سلام، "تقدم رؤيا جديدة واضحة عن أناس يحلون خلافاتهم بدون اللجوء إلى العنف البدائي."
ولد كوسنتش في 8 تشرين الأول/أكتوبر، 1946، في كليفلاند. وقد درس في جامعة كايس وسترن ريزيرف يونيفرستي في نفس المدينة. وهو متزوج من إليزابث وله ابنة من زواج سابق.

<A href="http://www.dennis4president.com/">موقع دنيس كوسنتش الإلكتروني الرسمي






جون مكين
جون مكين سناتور يمثل ولاية أريزونا. وقد خدم في فيتنام، حيث ظل أسير حرب لأكثر من خمسة أعوام. كما كان مكين مرشحاً للرئاسة في العام 2000. وقد دعا إلى "التزام عسكري أعظم بالعراق،" قائلاً إنه من الضروري زيادة عدد القوات لإعادة بناء البلد والحيلولة دون العنف الطائفي. ويؤيد مكين إصدار قوانين لإصلاح نظام الهجرة توفر للمهاجرين غير المشروعين سبيلاً إلى الحصول على الجنسية الأميركية وتنشئ برنامج عمال ضيوف مؤقتين.
ولد مكين في 29 آب/أغسطس، 1936، في منطقة قناة بنما حيث كان والده يخدم في البحرية الأميركية. وقد درس في الأكاديمية البحرية الأميركية. ولمكين وزوجته، سندي، سبعة أولاد وأربعة أحفاد.

<A href="http://www.johnmccain.com/Splash.htm">موقع جون مكين الإلكتروني الرسمي






باراك أوباما
باراك أوباما سناتور في فترة خدمته الأولى في مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية إلينوي. وكان قد شغل في السابق مقعداً في مجلس إلينوي التشريعي وعمل محام في مجال الحقوق المدنية. وقد اقترح أوباما قانوناً من شأنه، في حال صدوره، استحداث نظام مؤهلات توظيف جديد للشركات كي تتثبت مما إذا كان موظفوها مقيمين مشروعين في الولايات المتحدة. ويعتبر الخبراء أوباما، وهو ابن رجل كيني، أول مرشح أميركي-إفريقي لديه فرصة معقولة للفوز بمنصب الرئاسة.
ولد أوباما في 4 آب/أغسطس، 1961، في هاواي وعاش في بلدان كثيرة، بينها إندونيسيا. وقد درس في جامعة كولومبيا في نيويورك وحصل على شهادة حقوق في جامعة هارفارد بولاية مساتشوستس. ولأوباما وزوجته، ميشيل، ابنتان.

<A href="http://www.barackobama.com/">موقع باراك أوباما الإلكتروني الرسمي






رون بول
رون بول نائب عن ولاية تكساس في مجلس النواب الأميركي. وقد خدم قبل ذلك طبيباً جراحاً أثناء الطيران في سلاح الطيران الأميركي وعمل طبيباً، وقام خلال حياته المهنية بعمليات ولادة 4 آلاف طفل. ويقول بول إنه "لم يصوت إطلاقاً إلى جانب أي تشريع ما لم يكن الإجراء المقترح إجراء يخوله الدستور بوضوح." وقد دعا بول إلى الانسحاب من عدة اتفاقيات تجارية، كاتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية، قائلاً إنها تحد من الاستقلال الأميركي.
ولد بول في 20 آب/أغسطس، 1935، في بتسبيرغ. وقد درس في كلية غتسبيرغ بولاية بنسلفانيا وفي كلية الطب التابعة لجامعة ديوك في نورث كارولاينا. ولبول وزوجته، كارول، 5 أولاد و17 حفيدا.

<A href="http://www.ronpaul2008.com/">موقع رون بول الإلكتروني الرسمي






بيل رتشاردسون
بيل رتشاردسون هو حاكم ولاية نيو مكسيكو ونائب سابق في الكونغرس الأميركي. وقد شغل منصب سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ومنصب وزير الطاقة في عهد الرئيس كلنتون. وقد أجرى رتشاردسون، خلال حياته المهنية، مفاوضات مع زعماء أجانب، بينهم صدام حسين وفيدل كاسترو. ويقول رتشاردسون إنه يملك خبرة "لتجسير الفجوات" و"تحقيق الحلول السياسية" وقد انتقد حكومة بوش لعدم تعاطيها مع الأنظمة التي يصعب التعامل معها.
ولد رتشاردسون في 15 تشرين الثاني/نوفمبر، 1947، في باسادينا، بولاية كاليفورنيا، وعاش فترة طويلة في مكسيكو سيتي. وقد درس في جامعة تفتس في مساتشوستس. ولم يرزق رتشاردسون وزوجته باربرا أي أطفال.

<A href="http://www.richardsonforpresident.com/home">موقع بيل رتشاردسون الإلكتروني الرسمي






ميت رومني
ميت رومني هو الحاكم السابق لولاية مساتشوستس. وقد أشرف على اللجنة التي نظمت مباريات الألعاب الأولمبية الشتوية للعام 2002 في مدينة سولت ليك ستي. ويدعم رومني استراتيجية الطفرة التي اعتمدها الرئيس بوش في العراق وقد حث الأميركيين على إظهار "طفرة من الدعم" لقواتها. وسيكون رومني، في حال انتخابه، أول رئيس مورموني.
ولد رومني في 12 آذار/مارس، 1947، في دترويت، عندما كان والده حاكماً لولاية مشغان. وقد درس في جامعة بريغهام يونغ في يوتا وفي كليتي الأعمال والحقوق في جامعة هارفارد بولاية مساتشوستس. ولرومني وزوجته، آن، 5 أبناء.

<A href="http://www.mittromney.com/">موقع ميت رومني الإلكتروني الرسمي






توم تانكريدو
توم تانكريدو عضو في مجلس النواب الأميركي من ولاية كولورادو. وكان قد شغل في السابق مقعداً في مجلس كولورادو التشريعي وعمل أستاذ مدرسة. وهو صريح في دعمه حق حمل السلاح وفي معارضته إصدار عفو عام عن المهاجرين غير الشرعيين. وقد تعهد بإلغاء حصول المهاجرين غير المشروعين على أي مساعدات اجتماعية والقضاء على جميع فرص العمل المتاحة لهم.
ولد تانكريدو في 29 كانون الأول/ديسمبر، 1945، في دنفر. وقد تخرج في جامعة نورثرن كولورادو. ولتانكريدو وزوجته، جاكي، ابنان و5 أحفاد.

<A href="http://www.teamtancredo.com/">موقع توم تانكريدو الإلكتروني الرسمي

وليدالحسني
مدير عام
مدير عام

عدد الرسائل : 396
العمر : 31
الموقع : www.alhasny.mam9.com
العمل/الترفيه : المسابقات
المزاج : رائق
تاريخ التسجيل : 28/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhasny.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى